الصفحة الرئيسية > معرض > المحتوى

كيفية اختيار الاحذية التي تناسبك

Oct 31, 2019

ما نوع أحذية الجري المناسبة لك ، وهذا يتطلب منك أن تفهم نوع قدمك ونوع مشيتك.

عادة ما يكون للقدم البشرية هيكل قوس منحني عادة ، والذي نسميه "قوس القدم". عند إجراء اختبار البصمة الرطبة ، سيكون هناك قطعة مفقودة في منتصف البصمة. وفقًا لحجم الجزء المفقود ، يمكن تقسيم قدم الإنسان إلى القدم العادية والقدم المسطحة والقدم المقوسة.

آثار أقدام رطبة اختبار نوع القدم

ضع قدمك اليمنى بالماء أو الحبر على قطعة من الورق الأبيض. ابحث عن النقطة عند أوسع نقطة على جانبي البصمة وارسم خطين متوازيين عموديًا. ابحث عن النقطة الأقرب إلى الخط العمودي على الجانب الأيمن من القوس المفقود في منتصف البصمة. بعد ذلك ، ارسم خطًا رأسيًا. الجانب الأيسر هو المنطقة A والجانب الأيمن هو المنطقة B. يتم تحديد نوع القدم وفقًا لنسبة المنطقتين A و B.

نوع القدم العادي

نسبة المناطق A و B قريبة من 2: 1.

الميزات: يستخدم هذا النوع من القدم عادة لتحريك الأرض من الخارج ، وسيثني الكاحل إلى الداخل قليلاً ، مما يمكن أن يمتص الاهتزاز بفعالية.

أنسب الاحذية: الاحذية التي توفر بعض الاستقرار.

تذكير

بشكل عام ، زوج من الأحذية يتوافق مع القدم العادية للقوس الميكانيكي الحيوي ، ليست هناك حاجة لارتداء أحذية تعمل على تحسين التحكم في التمرين.

أقدام مسطحة: يجب أن تكون نسبة المناطق A و B أقل من أو تساوي 1: 1. المنطقة A أصغر من البصمة للقدم العادية.

الميزات: القوس قصير جدًا وآثار الأقدام تبدو وكأنها النعل بأكمله. عند الركض ، هبطت القدم عادة من الخارج وأظهر الكاحل انحناء خارجي مفرط. وقت طويل سيؤدي إلى درجات متفاوتة من تلف التعب.

أحذية الركض الأكثر ملاءمة: التحكم في خفض القوس ، النعال القوية ، يمكن أن توفر التحكم في الحركة ، أو الاحذية عالية الاستقرار.

تذكير: تجنب الاحذية مع امتصاص الصدمات جيدة لأنها تفتقر إلى الاستقرار نسبيا.

قدم نوع القوس: يجب أن تكون نسبة المناطق A و B أكبر من 2: 1. المساحة أ أكبر من مساحة القدم العادية.

الميزات: آثار أقدام تظهر بصمة ضيقة. في الحالات الشديدة ، لا توجد منطقة ب. هذا النوع من القدم يكون عادة في حالة دوران خارجية وله مرونة جيدة. القوس نفسه لا يوفر امتصاص صدمة كافية.